السبت، 5 ماي 2007

لم يبق سوى .......الإحساس



تضرب رائحة عطر خلايا عقلي فتسترجع به ذكريات سابقة ....توشوش أغنية قديمة على أذناي و أنا أمر بالقرب من التلفاز فربما لا أعود على خطواتي الأرضية لكني حتما اعود على خطواتي الزمانية

في كل المناسبات التي احضرها او تحضرني يوجد نقطة تفصيلية تجعلني استرجع ذكريات قديمة

الغريب اني لا اتذكر دموعي وقد......كانت ......غزيرة


احساس


انتهيت منذ فترة من الحلم بالكوابيس لا ادري... ربما لأني لم اعد أخافها كما من ذي قبل

ما بين أحلامي و كوابيسي توجد حكايات عايشتها دوما في المنام ....إني اغرق ...إني اسقط من فوق مكان عال ...اني اقذف بالرصاص

ودائما الخوف من الموت و دائما.......... أموت

منذ يومين أو ثلاثة أيام حلمت أني سقطت في حوض كبير كأحواض السباحة العالمية ...كنت امشي برفقة أناس و عوض ان أضع قدمايا على الأرض ...أكملت مشيتي على الماء. شعرت اني أخطات المسار و أنا ...اغرق..... كان مشهدا جميلا و مخيفا .... يكاد يكون سينمائيا......لكني قررت ألا أقاوم لأني كنت متأكدة أنهم سينقذونني و أنني سأضل حية


جديد و غريب.............إحساس


لا أدري ما يؤخرني هذه الأيام على الرد على اميلات مهمة تخص دراستي ...لا أدري ....و ارى نفسي يوما بعد يوم أتجاهل جهازي المحمول ...اضطررت ان أجيب منذ سويعات لان المتكلم كان معيدا و عرفت أن الأمر كان يبدو مهما ...وهو مشكور على الاتصال...لكني ووددت الا أجيبه ..

حتى أصدقائي لا أود التحدث معهم

و لست غاضبة او منزعجة


لا شيىء لكنه............ احساس


قرأت تدوينة أدمعتني و أبكتني و أرجعتني الى اياااام مضت


كان فيها... مختلف........... الإحساس

هل أريده اليوم ذلك............................ الإحساس؟؟


لم اعد افتح الجرائد و الأخبار التي أتابعها..... أتابعها بانتقاء....والدتي تعرف ذلك ......هي تهضم لي الأخبار غير السعيدة لأتجنب أنا الصفعة الأولى

الدنيا السوداء و الدنيا البامبي

تغييب

جهل

أفيون

كذب

نفاق

تلاعب

ثلوث

عفن

تزييف

مساحيق

و

.

.

.

.


و

العجز

إ.....ح..... س..... ا .....س


مشاعر الأمومة التي كانت بداخلي منذ مراهقتي أراها تتبخر....و لست تعيسة لذلك بالعكس ....أنا سعيدة فهي مشاعر مرهقة


إحساس


لم يعد لتلك المصطلحات نفس التخيل: الحب ...الأصدقاء ...الخير ....


إحساس


الألم موجود لكنه مدفون...هو يطفو على السطح فيخرج السائل من القارورة ....لأغلقها مرة أخرى بسرعة ...او... بتأني بغطاء من الفلين و أودعها تحت الأرض ....لتصعد اذا ما لامسها الماء المتسرب او الآت من واد قريب أو بعيد او اذا ما ذغذغتها الديدان ...أو اذا ما ضربها احد باحدى رجليه...او اذا ما امتدت اليها يد لتقلّبها يمينا أو يسارا ...فترتفع من جديد لاضمها الى صدري ثم أجلسها بجانبي...ثم........ أتناساها


إحساس


سأدخل الى المكتب مجددا و لا ادري بماذا سألهي عقلي هذه المرة و انا اسمع التفاهات و الشكاوي...كم مرة سأنزع ابتسامة و أبدلها بأخرى؟........ كم مرة سأتكلم لمجرد الكلام؟......كم مدة سأختنق؟


إحساس


من أنا ...أعرف من أنا..... لكني لا أريد أن أجيب الآن ...لان كل تلك الأحاسيس ستضرب بعضها ....دعيني أهدؤهم ..فلست بقادرة عليهم جميعا في ان واحد


إحساس


لا ادري بعد إذا ما كنت في رحلة جديدة سأكتشفها فيما بعد أم أني في حالة سكون


إحساس


أين نعيش ....هل نحن نقضي كل أوقاتنا على الأرض؟؟؟أم أننا نهرب طول الوقت و لحظاتنا على المعمورة معدودة


إحساس


احبك مع أني لا اعرف ما هو الحب


إحساس


احبك مع أني لا أعرفك


إحساس


سعيدة أني وجدتك و سعيدة أني لم أجدك


إحساس


أصبحت اربت على نفسي كما تربت الأم على طفلتها


إحساس


أنا في حالة رضا غريبة فهل هو الرضا ..لا أدري

.

.

.

.

.

إحساس






هناك 16 تعليقًا:

Van Gogh يقول...

وجدت صعوبة كبيرة وانا احاول ان اصيغ الكلمات لتعبر عن ذلك الأحساس لذى تركته كلماتك

احياناً نفقد الثقة فى كل شيىء...نفقد الأمل...فتصير الأشياء حولنا خيلات
اصدقاء...لا نريد ان نراهم
كوابيس...لم نعد نخاف منها
حتى اقصى اهتمامتنا..فجأة نتركها لتسقط من حيز التفكير

كل هذا مقترناً بهدوء غريب...احياناً يصل الى حد البلادة
استسلام للواقع...اى كان

اراكى قد مررتى بكل هذا...ونصحيتى لكى...بعد تجربة..ما تمرين به ظاهرة صحية...لكن لبعض الوقت...اتركى كل شيىء..وانعمى ببعض الهدوء..لكن احذرى فأن الفاصل بين ازمة نمر بها و ازمة تصير جزاً منا بسيط

غريب جدا العنوان..لم يبقى غير الأحساس

لكنى اعلم انه خلف كل تلك الأحاسيس المتداخلة...انسانة جميلة..لديها من الأسباب الكثير...لتعود للحياة مرة اخرى

أحمد يقول...

كلمة بوست جميل بس ما تنفعش يا ندى

هاتكلم عن حلم حوض السباحة العالمى

والا عن مساحيق الجرائد و الاخبار

والا عن الألم المدفون

أنا حسيت بكل حرف فى البوست

ومش هاقولك غير حاجة واحدة بس

انتى انسانة بجد يا ندى

Amyra يقول...

van gogh

اسفة يا صديقي اذا اختنقت من كلماتي هو احساس يأتيني احيانا و خصوصا في مدونة لصديقة اعتز بالتدوين لانه عرفني بها

أنا لست فاقدة الثقة بأصدقائي بالعكس لكنهم يعتمدون علي و احيانا اتعب من ذلك ...لا يكون في صدري متسع لسماع الشكاوي و هم يجهلون هذا الشعور فأهرب

اما الدنيا السوداء و الدنياء البامبي فيكفي ان تمضي يوما بالقرب من التفلاز ليتبين ذلك ...الدم على الجزيرة و السذاجة و العري في معظم القنوات الاخرى و التشدد و السذاجة الاخرى في قنوات اخرى

و الازمة ازمة هوية تعاني منها كل مجتمعاتنا

و لم يبق لنا سوى .......الاحساااااااس

أشكر لك شعورك الجميل و تواصلك الذي أسعد به

تحياتي

:)

Amyra يقول...

أحمد

أنا مستنية تعليقك الطويل انا بحب تعليقاتك جدااا بتعملي يوجااااا

انسانيتي كانسانيتك يا أحمد ...ذلك هو الاحساس

جزيل الشكر و الامتنان لكلماتك

بالانتظار

تحياتي

Unknown يقول...

أين نعيش ....هل نحن نقضي كل أوقاتنا على الأرض؟؟؟
أم أننا نهرب طول الوقت و لحظاتنا على المعمورة معدودة

.....
سؤال
وإختياران

خرَس مؤقت

الفيلسوف يقول...

و الله من كتر احساسك اتوجعت ...
ربنا يحلها ..او نبطل احساس

Amyra يقول...

Amira

طب اوكي يا ميرو بس الثاني مسحتيه ليه؟
:)

ولا اقولك ارجعي ل
something Else

و بعدين ارجعي لهنا

سلااااام

:)

Amyra يقول...

فيلسوف

اهلا بيك و اهلا بالعودة

اسغة على الوجع... لكن عندك حق


و الاحساس هو الوجع لكنه ايضا الامل

تحياتي

:)

vetrinary يقول...

كعادتى عندما ادخل مدونه لاول مرة
اشكر الفراغ
والصدفه
اللذان جاءا بى اليكى
البوست اللى فات تحفه بجد
لمستى حته مش اى حد بيقرب منها
البوست ده صعب اوى حد يفهمه غيرك
بوست محتاج لمج نسكافيه كبير
واربع سجاير
مش عارف اقراه منين
لو كنت علقت على البوست الاخير
كنت قلتلك
انى بحب الانسانه اللى وانا معاها بحب اكون راجل اوى
اكيد العكس هيبقى معاكى
بغض بقى اذا كانت الانسانه دى حلوة او وحشه
مثقفه او ممعهاش دبلوم
بس اكيد انا لما هحبها
هاشوفها اجمل واحده
واكثرهن ثقافه
وكده
انا لسا محبتش الحب اللى هوا انا مدركه
بس اكيدحبيت للحظات

هدى يقول...

انتي

مجرمة

كلماتك

زي الشوك

اللي زغزغ قلبي

فالمني بلذة

.
.
.
شكرا ليكي

أميرة البلطجية يقول...

ندود
جميلة احاسيسك يا ندود
بس على فكرة..الامومة مبتتبخرش ولا حاجة.. وحتتأكدي من كلامي وتفتكريني في موقف تحسي فيه ان..كان لازم ابقي ام
..
حسى واكتبي..كلامك ليه صدي في قلبي وبيريحني
:)
تحياتي يا نيدو

Diyaa' يقول...

امبارح بس دخلت وقريت البوست ده وعجبني لدرجة إني قررت أخصلله وقت خاص بيه أعلق عليه فيه ..بس بسم الله ما شاء الله عملتي بوستين كمان

فربما لا أعود على خطواتي الأرضية لكني حتما اعود على خطواتي الزمانية في كل المناسبات التي احضرها او تحضرني يوجد نقطة تفصيلية تجعلني استرجع ذكريات قديمة الغريب اني لا اتذكر دموعي

الجملة دي بتأكدلي وبدون مجاملة إنك أديبة كبيرة أوي حتي لو محترفتيش الكتابة خالص
التعبير نفسه قوي رغم بساطة ألفاظه

عارفة ..باقي البوست أنا افتكرته هيكون استعراض لتعبيرات مماثلة لكن لقيته بيعبر عن احساسك ..أو مجموعة أحاسيس متداخلة أو متناقضة
بس عبرتي عنها بشكل يخليني أعتبر البوست من بوستاتي المفضلة
بحييكي ومهما قلت فمش هعرف أعبر عن شعوري ده
وبإذن الله هتلاقي أكتر من الاحساس ..بجانب إنها نعمة من ربنا منقدرش نتجاهلها ..
بحييكي أوي

Amyra يقول...

Veterinary

أهلا بيك و سعيدة جدا بهذه الصدفة

بالنسبة لهذا البوست انا مستنياك تحضر نسكافيه و ترجع
:))))
******

بالنسبة للبوست السابق.... طبعا ما تشعر به هو حقيقة لكنها حقيقة الراحة النفسية مع الطرف الاخر ....اي من يرحيني انا كانثى هو من سأشعر معه بانوثثي و كما ذكرت انت و العكس صحيح فيما يخصك.....و احييك عندما قلت احببت للحظات

الحب سر لا ادري ما هو ....ربما مع الوقت عرفت انه بالنسبة لي بالفعل اولا و قبل كل شيىء التقاء عقلين يحترمان بعضهما و قلبين يحتويان بعضهما و رؤية للثنائي متفقة و مسافة شخصية للتحليق

للحب ديكوووور

جزيل الشكر على رأيك

تمنياتي بدوام التواصل

:)

Amyra يقول...

أميرة اللي مش بلطجية خااااالص

ميرة عارفة عندي كانت فعلا مرهقة ...ربما لدرجة اني كنت منتظرة هذا العطاء كي أتنفس

لكني أستطيع التنفس من غيره .....و فهمتك يا ميرو و الله

مفيش واحدة فينا متتمناش تكون ام لكني اريد ان اكون ام طفلي الجاي


مرسي يا مرمر لكن بشرط تيجي تزوريني و سعيدة جداااااا ان كلامي بيريحك

سلااااااام

:))))))))

Amyra يقول...

هدى الجميلة

سامحيني يا هدى بس الاحساس هو احنا و هو اللي فاضلنا

الم القلب و لذة العقل حين ينتشي

انتي اللي عقلك جميل

شكرا ليكي يا هادية

:)))

Amyra يقول...

ضياء و العقل الجميل

منوّر يا ضياء ده شرف لية انك تخصص وقت للبوست

شكرا ليك و الله على قد ما تسعدني كلماتك على قد ما تخجلني

و على فكرة تحليلك في الفقرة الاخيرة يبين انك فاااااهم هذا الاحساااااس


و سر بيني و بينك انا عندك في المدونة بكيت


كلماتك لمستني عندك و هنا

و سعيدة جدا انك تعتبرو من بوستاتك المفضلة
(:

مرسي جداااا


تحياتي اليك

:)