الخميس، 26 جويلية 2007

أخيرااااا عثرت عليها مجدداا

كنا صغيرين والأشجار عالية

وكنتِ أجمل من أمي ومن بلدي


من أين جاؤوا وكرمُ اللوز سيَّجه أهلي وأهلك بالأشواك والكذب


هناك 9 تعليقات:

هي يقول...

ندى
صباح الخير
أولا شكرا للاختيار
ثانيا بدوري كنت بالامس ابحث عن اغنية اخرى له
ووجدتها هذا الصباح: لأن العاصفة وعدتني بنبيذ وبأنخاب جديدة وبأقواس قزح
بقيت ارددها الى ان سألني محدثي ان كنت أعرف ما هي او من هي العاصفة
تبين انني جاهلة تماما في السياسة و لكنني متذوقة للكلمة فقط
ربما على محمود درويش ان يتفاءل بالاجيال الجاهلة مثلي
من اين لي ان اعرف ان العاصفة هي فتح
عليه ان يتفاءل لان الجهل سيساهم بفك قيود الشاعر السياسي عنه ليصبح انسانيا عالميا
لماذا اخبك كل ذلك؟ لانني افكر بهذه الفكرة في هذذه اللحظة ولأقول ان زمن الاوهام الكبيرة سقط وبقيت الكلمة واللحن اللذان كلما استمعنا اليهما استمتعنا ورسمنا ابتسامة سخرية من طيبتنا التي جعلتنا نصدق تلك الاوهام
هي مثل الوشم تبهت ولا تزول
"وشما على جسدي"
انتهت المحاضرة
نهارك سعيد

Amyra يقول...

رات

صباح النور

(:

هي أغنية وعود من العاصغة أظن؟

و أنا مثلك يا عزيزتي و لا يهمك

في أغنية أنا يوسف يا أبي كنت أظن أن محمود درويش يتحدث فقط على قصة النبي يوسف عليه السلام تبين أن الإشارة ايضا إلى معانة الفرد الفلسطيني

و هلمي جرا ..عصفور طل من الشباك لها بعد اخر هي الاخرى و تتحدث عن المساجين

اما كنا صغيرين فأول مرة سمعتها كنت صغييييييييييييييرة و لك أن تضيفي ما استطعت من الياءات ...و لم افهم كيف يحب امرأة أكثر من أمه و الأدهى من وطنه

الظاهر الجهل ميزة


عندك حق في كل ما قلتيه يا رات
:(


شكرا لك على المحاضرة

نهارك أسعد

:)

LAMIA MAHMOUD يقول...

برده معرفتش اشوفها .. بس الكلمات اكثر من رائعة

Amyra يقول...

لمياء

روحي هنا وقوليلي

http://www.youtube.com/watch?v=bHkKlrH5yTU

محض روح يقول...

الاغنيه ديه فعلت تستحق البحث

بحب مرسيل مع محمود درويش جدا

Amyra يقول...

محض

حقا هما:
ثنائي فريد من نوعه

dead man يقول...

يحدث هذا عندما تلتقي قمتان.. وها هو محمود درويش يعود إلي شجر اللوز في حيفا وننتظره نحن مع مارسيل .. ليصبحون علي وطن

Amyra يقول...

Dead Man

هي أيضا كيمياء تحدث بين الأشخاص أو لا...... مارسيل يسكن كلمات درويش ليعطيها أبعادا تذهب بالروح و بالخيال

فنانو العود و بالمرة حتى القيثار لا يشبهون باقي الفنانين

الغريب أن قصيدة أحمد العربي ليس لي علم بأنها لحّنت ...لكني سمعتها من محمود درويش و من مارسيل ...أعجبت بإلقاء مارسيل أكثثثثثر خصوصا في جزء
سائر بين التفاصيل


سلام

dead man يقول...

ربما هي مراعاة الخصوصية.. ربما أرادت السماء ان نظل نفضل صوت مارسيل وألحانه وكلمات محمود درويش حتى نظل نراهما الاثنين

عن العود والقيثارة أتفق معكي تماما ، واضيف لهما الناي والقانون.. كنت قد كتب مرة تدوينة عن أمنيات تمنيت في بدايتها أن أكون قيثارة.. ولكنى لم أنشرها.. فربما ذهب عصر الأمنيات