الأحد، 1 جويلية 2007

أمنية




أحيانا عندما تلبس ثوب الآخر تفهمه

و أحيانا تكرهه

و أحيانا أخرى تكره نفسك


لما وضعوا قلما في يدي غيّروني

لما أطلّيت على صفحات الكتاب هجروني




فاصل





أظنني من فترة بسيطة فقط اقتنعت أنني لست أميرة؟؟؟؟


أحلام * أحلام


ما الذي كان يعجبني في حياة الأميرات؟

أظن أن قلة ساعات النوم نسبيا لها مفعول ال

Bug

على ذاكرتي الاختيارية

فليس لي القدرة على البحث على جواب الآن

:D


جميل أن يكون للأميرة أناس يسعون على خدمتها

تلك الوصيفة التي تمشط شعرها و تحضر لها ثوبها

لكن لو أنا التي كنت في تلك الحياة ..... تلك الوصيفة؟

باااااااااااااااااع

عند وجهاء العرب ...الجارية....كانت تتحول إلى أميرة كما تتحول الدودة إلى فراشة .......من كان(ت) ي(ت)نسج خيوط الشرنقة؟

و أنا طفلة كنت استغرب كثيرا لفكرة وجود الجواري من خلال المسلسلات التاريخية التي كنا نشاهدها و التي كانت تجسد واقعا طالما بهرني و ازعجني و عشت فيه طويلا ....و الأخرى فخورة بكونها حرة و الثانية سواء تستكين بلا حيلة ...أو تقاوم بخبث...الدنيا حقا غاااااااااااابة

كانت هنالك مسرحية كنا نتفنّن في عرضها أنا و صديقاتي على شرفة طابق العمارة التي كنا نسكنها ...عن الجارية التي أسلمت و لم أعد أتذكّر ماذا فعلت بها سيدتها


عن الجواري ثانيا و ثالثا و أخيرا

ربما أواسي نفسي بالقول أن العقل البشري لم يكن متطورا آنذاك؟؟؟؟

حجتي ضعيفة..النوم يكبس على عيوني.


خفت البارحة للمرة المليون في الحلم أن يسرق حلق أذني مني...لا أدري ان كانت الحادثة التي تعرضت لها هي التي طوّرت هذه الفوبيا...مع أن الحلم كان موجودا من ذي قبل......كلما كان الحلق يضيع منّي في الحلم ..يسقط أمام عينايّ قصر من الورق في الواقع ........في الحقيقة اكتشفت و انا اكتب هذه التدوينة أن تفاصيل الحلم كلّها كانت أقوال أو أفعال صادفتها أو صادفتني في اليوم نفسه و النتيجة سيناريو أخرجته في المنام




آه يا عقلي آه




نواصل





فهمت الآن

كنت أودّ أن أكون أميرة لأني خفت دائما أن أكون جارية

اليوم لا أريد أن أكون أميرة و لا زلت لا افهم فكرة وجودالجواري و لعلي كنت أقارنهم في صغري بدمية الباربي التي كنت ألعب بها



أريد فقط أن أكون إنسانة ..امرأة تحيا حياة عادية؟؟؟ في دنيا .....تلبسني و ألبسها تهرب مني و ألاحقها ..أختبئ

منها ثم تباغتني....أشم فيها رائحة العطر الاصطناعي الذي أحبه و يخنقني......و رائحة ملح البحر و نسائمه ...و طين الأرض بعد المطر...و استمتع بابتسامة تخرج في كونشرتو مع خفقات قلبي و تنتهي أمنياتي بالرضا في نوم عميق يعقبه صباح أتوحّد فيه مع نفسي و مع الدنيا






هناك 38 تعليقًا:

بيتنا القديم يقول...

كوني كما انت

ولا تكوني كما تمنيتي

فالفرق بينهما مثل السماء والارض

تحياتي

ويجعلوعامر

rokaaa يقول...

حلو اوى موضوع السيناريو اللى اخرجتيه فى المنام ده
انا كده برده على فكره
لما باجى احلم حلو وحش بوقف الحلم واكمله على مزاجى
ههههههههه
تحياتى

مـحـمـد مـفـيـد يقول...

ندي
عيشي حياتك كما هي ولا تخفي من الخطوات التاليه
فالخوف كل الخوف من الخوف من الخطوه ولابد من اخذها

Ert3ashat يقول...

يعني مش معقوله كده
كل التوبيكس جميله
مفيش حاجه نص نص حتى :.)
وحشتينييا ندى و الله
يلا و مستني الجديد

سابرينا يقول...

اولأ
اتوحشتتتتتتتتتتتتتك......برشا برشا
البعض يولد أميرات
والبعض يكون جواري
لأيوجد خيار تالت حتي لو أرادنا
!!!!!!

bedo يقول...

بصراحة كوني كما أردت

كما تحبي

وبعدين ياريت لو تنامي كويس
علشان الحاجات دي لما بتتطور

ربنا يستر

طبعا بهزر

يعني من غير زعل

وبصراحة

كتاباتك جميلة

وتقبلي تحياتي

buffy يقول...

enk tkony amera dah msh m3nah en 7d y5dmk aw she2 no enk ttsrfy broky b 32l fahmany

هدى يقول...

كنت بدور على تدوينة تقولني ..عايزة أكتب ومش عايزة

فتحت صفحتك ..واتمنيت تكوني بتقوليني

....

عارفة أنا بتعجبني سندريلا ..اللي كانت جارية وبقت أميرة

بتعجبني كتير..وبكرهها كتير..وبحسدها أحيانا

ومتغاظة منها طول الوقت

ومش هكدب عليك اتمنيت كتير إني أكون سندريلا

أممممممممم

الحلم بالنسبالي طول الوقت هو تكرار ليومي ..يمكن عشان كدا ما بفتكرش تفاصيله بيفضل جوايا احساسي بيه

.........

مع حبي

Amyra يقول...

سمسم

و لا كما يتمنى البعض

المهة طور الانجاز

سعيدة بوجودك

تحياتي

Amyra يقول...

روكا

أهلا بك

انت بتضرب في المنام؟

انا ساعات بحارب

مرحبا بك دوما

Amyra يقول...

محمد مفيد

أنا أحاول من التخلص من كل القيود الخفية التي كانت تخنقني ...أظنني سأنجح
عندي ايمان بذلك

أسعد دوما بتشريفك

Amyra يقول...

رعوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووشة

وحشتني جداا يا دكتور


مرسي ليك جدا

My little brother is come back

Waiting 4 u r new posts :)

Amyra يقول...

Sabrina
Merciiiiiii

أنا أيضا توحشتك بزّاف بزّاف
:D

أنا اوافقك على الشطر الأول لكن الخيار ...مممم....صعب جداا قرار التغيير لكن دائما ممكن حتى لو كان مؤلم

سلامات و تحيات

Amyra يقول...

bedo

أهلا بك

كويس عندي= 8 ساعات

يوميا طبعا

Lol


شكرا على كلماتك

تحياتي

Amyra يقول...

Buffy


لا أدري ان كانت قرائتي صحيحة

أن تكوني أميرة معناه أن تتصرفي بعقل؟؟

لو قرائتي صحيحة

جوابي يكون : ممكن أميرة وممكن ملكة لكن في هذه الحال أكون أميرة نفسي و ربما ملكتها و ...ليس مليكتها


نورتي

Amyra يقول...

هدى

يعني ايه مش عايزة؟؟؟

اكتبي يا هدى كتابتك حلوة ...اكتبي لنفسك مش للناس ... بالنسبة للعزيزة سندريلا فالحال من بعضو يا صديقتي غير اني ممكن كنت بكرهها بس عشان كانت حلوة جداا و بتعاطف معها جداا عشان كانت مظلومة ...و بحلم زيها بالامير الي اختارها من دون كل البنات.....و بحلم بقاعة الرقص و الفساتين اللي لبستهم في الخيال


أها حاجة كويسة انك مش بتفتكري...أنا احلامي و كوابسي كانت غريبة و عندها ثأثير كبير جدا على واقعي ...أنا بتخلّص من الشعور ده...و المهمة بتأخذ مجراها
;)

المهم و حشاني هدى و يا رب تكوني بخير

كلّ الود
:)

محمد العدوي يقول...

فهمت الآن كنت أودّ أن أكون أميرة لأني خفت دائما أن أكون جارية


في فلسفة العربي القديم : وفيها ومن لا يظلم الناس يظلم .وبلغة أخرى إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب .

لأجل ذلك لم تكن امنية الحياة العادية مطروحة أو محط تفكير . ثم لما هدأت الحياة . أو تخلت عن بعض صفاتها وتغير الدم الشرقي الذي قالوا فيه : إن في الشرق كل الدماء ملوكية .. وجدت هذه الأمنية مكانها ..

بس أنا طول عمري اتمنى أن أكون ابن باشا من بتوع زمان . بس مش من نوعية اجمع الفلاحين وهات الكرباج يا عثمان ..


عيشي حياة عادية كأنك أميرة ..

وكل الود لهذا الجمال الذي هنـا

ALEXANDER يقول...

هذه هى طبيعة المرأه
لو تأملنا فكره الدوده والشرنقه والفراشه وبتطبيقها على حياة المرأه
نجدها مجرد مراحل للوصول الى الهدف
بعيدا عن الاميره والجاريه كنظام إجتماعى قديم.....وبفكر أنسانى نفسى معاصر
ببساطه قد تكون الجاريه أميره والاميره ملكه؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب إزاى؟؟؟؟؟
هى مجموعه من العناصر إستكملها ينقلها من مرحله ألى مرحله وربما تكون دائره مغلقه
يعنى لو قلنا الطفله الصغيره:: فى الحياه مسلوبة الاراده يحكم مصيرها أباؤهامن أوامر وإعتراضات وببساطه مسلوبة الاراده أليس هذا هو طريق الجاريه
وفى معترك الحياه تتحول الى (اميره) وكيف ذلك؟؟؟
وبتطور حياتها تتعلم تتعرف تبحث عن فارسها ولكن ربما تصادفه أولا عندها ترضى موقتا بما لديها اليوم كأميره حتى تصل الى من يستطيع أن يمنحها التاج الملكى وتصبح ملكه متوجه على عرشه وعندها تدور الدائره ولكن العاقله من تمنع ذلك فمن الصعب أن تتخلى الملكه عن عرشها
وشكرا...............

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. يقول...

عجبنى اوى الى قبل الفاصل دة اولا

الصور من اسكندرية يا باش مهندس

فى خبر حلو قريب ...
صوت مرسيل خليفة رهيب يا ندى بجد

بحس انة بيندمج مع كلام علشان يعلمو لوحة من الكلمات


همممممممممممممممممم

التعبير عالى اوى يا ندى بجد

عارفة

انهى جزء الى شدنى بجد...

دة
-----------------------------
أريد فقط أن أكون إنسانة ..امرأة تحيا حياة عادية؟؟؟ في دنيا .....تلبسني و ألبسها تهرب مني و ألاحقها ..أختبئ

منها ثم تباغتني....أشم فيها رائحة العطر الاصطناعي الذي أحبه و يخنقني......و رائحة ملح البحر و نسائمه ...و طين الأرض بعد المطر...و استمتع بابتسامة تخرج في كونشرتو مع خفقات قلبي و تنتهي أمنياتي بالرضا في نوم عميق يعقبه صباح أتوحّد فيه مع نفسي و مع الدنيا

-----------------------------
الى عجبنى تعبيراتك اوى...والحلم طبعا اكثر من رائع

كيف حال ذو الساقين الطويلتين؟

Amyra يقول...

محمد العدوي

قراءتك جميلة و تعبر بشكل جيد عن اختياراتي... بما أنني صاحبت الكتاب و أنا في سن صغير جداا فقد تشكلت ثم تبلورت فلسفة الاميرة و الجارية عندي منذ زمن بعيد و عليه تعتمد المقدمة في البوست .....أدركت يومها ربما-عن غير وعي- أنّ عليّ أن أختار لأي الحزبين أنتمي


ابن باشا ...ممكن لأجل الرقي في المعاملة و الافلام القديمة الجميلة...مع اني امقت فكرة الظلم و قوانين الاستعلاء ..لكن مع الوقت اصبحت أدرك أن الطبقية كانت تخلق نظاما في المجتمعات....ربما غير عادل لكنه كان نظام... ..

ان شاء الله مفيش أجمل من العادية يا محمد

الجمال في عيون من يراه

نوّرت

تحيات

Amyra يقول...

Alexander

أهلا بك

نظرتك مختلفة لكنها تثري الموضوع... مفهوم الجارية بالمعنى الحديث يطول شرحه و تتشابك معانيه..الجارية هي كل امرأة لا تمتلك عزة و لا تعرف كيف تدافع عن نفسها...كل امراة سلبية تتحول الى جارية ....و ربما يمكن تعميم هذا المفهوم على الرجل

صدقت لا يمكنها أن تتخلى على عرشها و ان تخلت فستنتحر في شرنقتها ..هل ترضى الفراشة أن تصبح دودة من جديد؟

للأسف غير متاح الدخول الى مدونتك


شكرا لك ألكسندر و مرحبا بك دوما

Amyra يقول...

الغزالي

تصدق و انا أيضا عجبني
:))

أها جميلة اسكندرية يا دكتور نفسي....الخبر الجميل؟..خير اللهم اجعلو خير...أصلا حاسة انك فرحان بقالي مدّة...يا رب يديم عليك السعادة


مغسي مغسي يا صديقي ...ان شاء الله أعرف اكون كما أقول في الفقرة الأخيرة

ذو الساقان في نقاهة و انتعاش ...الحمد لله أحسن بكثير


أنا مستنية الاعلان الجديد على شاشات البلوجات
:D

شكرا ليك يا محمد و أمنياتي ليك بالتوفيق

الطائر الحزين يقول...

السلام عليكم
هل التطلع الى الأفضل والطموح يضاد الرضا والقناعة

وجعلنا بعضكم فوق بعض درجات ليتخذ بعضكم بعضا سخريا

كلنا فى خدمة بعض من اصغرنا الى اكبرنا من احقرنا الى اعلانا

الكل فى خدمة الكل

تحياتى

ياسر مدني ...دينامو الإخوان يقول...

إلي كل من أراد أن يجعل الحب في سبيل الله
إلي كل من رأي الحب حلالا ويريد أن يتمع به
عليكم بسنه النبي صلي الله عليه وسلم
فقد سئل عن أحب الناس إليه قال عائشه

إلي كل من أراد ان يعرف المزيد فعليه بزياره ومدونتي وإنتظار بوست بعنوان
لا يدخل الجنه إلا حبيب

شكرا يا أخت ندا علي الكلام الجميل وربنا يجعله في ميزان حسناتك وحستناكي في مدونتي وأتمني أن أبقي صديق لمدونتك وتكوني صديقه لمدونتي

break يقول...

لا انا مليش فدا كله
انا بكلم نفسى :D
بس فعلا اهم حاجة تكونى زى منتى
لان اى حد فى الدنيا مختلف عن غيره فكل حاجة
ربنا ادى كل واحد حاجة مختلفة عن غيره
لو حاولتى تغيرى فيها هتفقدى معالمك
و خليكى واثقة انك متميزة ومفيش حد قبلك ولا بعدك زيك

تحياتى

أحمد ع. الحضري يقول...

"أحيانا عندما تلبس ثوب الآخر تفهمه

وأحيانا تكرهه

وأحيانا أخرى تكره نفسك"

هذا النص هو أول ما أقرأ لك ... النص متميز حقًا أعجبني الفكر والأسلوب
هو نص يوقظ الشجن ويدفع للتفكير

تحياتي

Ert3ashat يقول...

ندووووووووووووووووووووشششششششش
لا ما اتعودش عليكي تغيبي كده
انا عايزالموسيقى ديه يا ندوووووووووووووش
ب اي تمننننننن
بجد رهيبهههههههههه

Rosa يقول...

��� ��� �� ��� ����� ..����� ��� ���� ����ɿ�� �� ��� .....����� � ����� ���� �� � ������ ..�����

���� � ���
�� ���� �� ������ ��� �� �������
�� ����� �� �� ��� � ��� ��� � ���� �������
������ �������� ���
������
:)

احساس لسه حى يقول...

عزيزتى
ما اتعس الاميرة التى لا تشعر بالسعاده وبالاخرين وما اسعد الجاريه التى ترى حب الدنيا لها كلنا عبيد لاكن منا من يحاول يسعد الناس ونفسه تسعد باسعادهم ومنا من تكون سعادته هى اسعاد نفسه فقط
ابحثى عن الرضا فى نفسك ستسعدين
سلام

أميرة البلطجية يقول...

مش بقولك انتي زيي
انا كمان اليومين دول بذات مش عايزة ابقي اميرة
عايزة اعتزل الحياة الملكية
واكون امرأة عادية

Amyra يقول...

الطائر الحزين

و عليكم السّلام

التطلّع الى الاحسن لا يضاد دائما الرضا و القناعة
صعب الوصول الى الرضا ...ساعات كثيرة ما نقول عنه رضا أو زهد لا يعبّر في حقيقة الامر الا على سلبية و خضوع

أنا أبحث عن المصالحة

تحياتي

Amyra يقول...

ياسر مدني

أهلا بك ...و الكلّ مرحب به في في مدونتي ....لا أساس لتفريق عرقي أو طائفي هنا

شكرا لك

تحياتي

Amyra يقول...

break

أهلا بك

تعليقك رسم ابتسامة على وجهي
(:
كلامك جميل يا سمر

أمنياتي لك بالسعادة و التوفيق يا بنوتة

:)

Amyra يقول...

أحمد الحضري

أهلا بك

عجبتني قراءتك للشجن لأن السطر الأول يعبر عن شجن و ربما عن القليل من المرارة

شكرا على كلماتك

مرحبا بك دوما

تحيات

Amyra يقول...

رعووووشة

أنا هنا لسة ليك أخت على النت متخفش
:P

شوية مشاغل و النت بيعمل مشاكل

الموسيقى حبقى ابعثهالك أو أقلك تجيبها مين

سلااامات

Amyra يقول...

Rosa

اسمك هو اسم صديقة عزيزة علية جداا

الاستفهامات للأسف معرفتش أترجمها
؟

:D

Amyra يقول...

حسام

أهلا بك

بالفعل هذا ما ابحث عنه ...الطريق صعب لكن عندي ايمان بأنني سأمشي عليه

مرحبا بك دوما

تحياتي

Amyra يقول...

ميرووووو

كلنا حنعتزل و حنشوف من الامراء الجدد
:D
تقدري؟
wish u the best :)