الأربعاء، 16 أفريل 2008

بل هي البعوضة

كنت في الخامسة من تعليمي الأساسي أي كان عمري حوالي العشر سنوات ...عندما قرأت عنوان درس اليوم في النصوص العربية :

من الأخطر على الإنسان الذبابة أم الأسد ؟؟؟

وعرفت يومها أن المدرس سيجيب على السؤال كما في المقرر و الكتاب أي :الذبابة طبعااا


لكني اصريت
على أن يكون الأسد فقد اعتدت على رؤية الذباب و لم أخف منه يوما بينما إذا هاجمني أسد فلن يترك لي
سوى فرصة غلق عينيي
فانتظار أن يلتهمني كالعلكة ....أظنه كابوس تبعني لسنوات طويلة ......وااااااع

و لأن هذا المدرس كان رحب الصدر فرغم انه لم يوافقني الرأي
إلا أنه تركني أعبر عن نفسي "هلاوسي".....فقد كان مدرسيي يومها يعتقدون انه سيكون لي مستقبل زاااااهر

وقد


أخطئوا التكهن
:(


.


.


.
سنتين بعدها


تسألنا أساتذة اللغة العربية دائما ؟؟


هل كان وجود تركيا في الجزائر احتلالا أم حماية؟
.
و لأنها لم تكن رحبة الصدر ...لكنها للأمانة كانت طيبة......
.فلم تتقبل رأيي " المسنود على حماس وطني زااااااااااااااااائد يحكمه سني يومها و مجهودي في تحريك ذلك الشيء الذي نحمله داخل رؤوسنا عسى أن يتحقق التكهن و يكون لي مستقبل ملون

.
.
فلمدرسي ...علمت منذ أيام أن
البعوضة "ابنة عم الذبابة من بعيد" اخطر من الأسد ...لأن

لسعات جيش طيراني من بلدتها تسبب لي في ارتكاريا حادة...و قد أخبرتني الطبيبة أن هذا النوع من الارتكاريا قد يؤدي إلى
تطور أخطر....لذا صرت أخشى البعوض "القاتل" في المنزل و الحديقة كما أخشى الأسد "الطيب" على شاشة التلفزيون



و


لأستاذتي


...تركيا كانت تمارس حماية على الجزائر ..حماية مؤقتة من عدو إلى عدو آخر ...... ففي 1830 انتهى كل شيء

.


.


ابتسامة ملونة ...المهم ألا تكون صفراااء





هناك 5 تعليقات:

Darweshe يقول...

ٍٍِSalut .. عامله أيه .. أعتقد أن برج الأسد أخطر على الأنسان من برج الذبابه ..
comment ca vas ?

محض روح يقول...

الانسان اخطر على الاتنين

او على التلاته لو ضاف نفسه معاهم
الاسد او الانسان او البعوضه؟
:)

abderrahman يقول...

كلامك يؤكد أن التجربة هي ما يولد القناعات
الجميل في الموضوع أن التجربة كانت مع البعوضة، أظنها مهما كانت قاسية أفضل من أن تكون التجربة مع الأسد
تحياتي يا أميرة
:)

Amyra يقول...

درويش

ليس لي علم بالأبراج
الأخطر هو الانسان

تحياتي اليك






دينااااا

صدقت
صدقت
:)))



صديقي الباشا

هي تقلب المعاير بشكل فعلي بعد أن تعبنا من سفسطات التنظير

تحياتي دائما
:)

blon يقول...

ليست المشكلة في البعوضة او الاسد انما في دكرياتك وقلة حيلتك .....احلامك ليست بمستحيلة .....علم نفس ...