السبت، 1 سبتمبر 2007

نسكنها و ...تسكننا



هنالك موسيقى و هنالك موسيقى

هنالك عمر و هنالك عمر آخر

قد تسألني و أنا في أواخر العشرين …أي كوكب تحب؟...ماذا لو كنت كوكبا؟ ..سأخبرك أني –قطعا- أريد أن أكون : الأرض حتى و هم يقتطعونها و يقطّعونها …حتى و هم يجردوننا من إنسانيتنا لنكون ملائكة أو شياطينا

.

.

.

هنالكاكتشفته….أظن أن سيجارا استنتجت من ثنايا تعليقي أنني لم أكن من عشاق الناي قبل أن أستمع إليه ... فقالت:

nada

صوت
الناي
هو
مش
اي
ناي
هو
صوت
الناي
التركي
يعني
اجمل
و
اقوى
من
الناي
العربي

ثم وجدت له هذه

هي الأرض



هي التي أخطأ ادم… ليطأها




هناك 52 تعليقًا:

محمد العدوي يقول...

بيني وبينك الأرض عشرية

الأتراك قوم تغلبهم عواطفهم .

أحداث كثيرة في التاريخ العثماني لا تجد لها تبرير إلا هذه العاطفية . لذلك احساس موسيقاهم عالي .

في الموسيقى العربية بقى احنا بتوع السلطنة والدماغ فموسيقانا الشرقية حتى في جملها الحزينة موسيقى طرب .. اللي هو تحس ان فعلها فعل قرش حشيش . تغيب العقل يعني ..


دا طبعا مش تحليل كامل وان كنت اتمنى ان اقرأ شيئا في علاقات الموسيقى بشخصيات الأمم وتاريخها . .


كل الود .

محمد العدوي يقول...

وشكرا كثيرا على معزوفته : Omer_Faruk_Tekbilek_-_I_love_you

لأنها جميلة قوي ..

altwati يقول...

ليس جيدا أن نكن ما نعرفه
فقط
إذ لا مسوغ عندها لانتظار
أكثر
تحياتي

carol 2002 يقول...

جميلة يا ندا
أنا من عشاق عمرُ فاروق من سنين
تحياتى :)

تــسنيـم يقول...

أجدتِ التعبير عنه


:)

سندباد يقول...

اسف علي التقصير ولكن لظروف النت
المهم الوبست جميل وفيه معاني كثيرة علي فكرة اله الناي مهما كان نوعها هي افضل الة تقدر تعبر عن الشجن
تحياتي

Amyra يقول...

محمد

الحق أنا عشرية بالفعل

(:

بالنسبة للأترااك و العرب و موسيقاهم فالحق اني كنت اود ان أكون أكثر اطلاعا على المسألة..ربما أرى أن للموسيقى سحر عندهم بينما قتل الأداء بعض من الموسيقى عندنا

ربما

بالنسبة للمعزوفة
العفو
(:

فعلا هي غاية في الجمال


تحياتي محمد

Amyra يقول...

محمد

مساء الخير

لم أفهم جيدا

لكن سأجيبك
بالنسبة لي السكن هو الأمان
و الإنتظار هو حرق ما تبقى لي من ليترات الدم


تحياتي

Amyra يقول...

كارولينا

أعرف أنك من محبيه...أتمنى تكوني نزلتي المعزوفة
I love you
لأن الرابط مؤقت
هي تحت كلمة عشاق

تحياتي لك

:)

Amyra يقول...

تسنيم

شكرا لك عزيزتي

:)

Amyra يقول...

سندباد

شكر لك
(:

لا تعتذر على شيىء

أتمنى مشاكل النت تكون تحلت

مرحبا بك دوما

تحياتي

Amyra يقول...

محمد العدوي

خطأ مطبعي

أنا= أنها

فقط للتصحيح

مُزمُز يقول...

أنا سمعت الموسيقى دي قبل كده بس أول مرة أعرف مؤلفها أو جنسيته

غير معرف يقول...

سلام عليكم الحقيقة يا ندى

dead man يقول...

تحدثنا من قبل عن الناى وأوجاعه ومقارنته بالقانون والكمان من ناحية شدة الحزن الذي تجلبه كل الة ..
ربما ما أعجبك في الناي التركي هو أنه أكثر قوة واقل حزنا من الناي العربي..

ويتبقى في النهاية عمر فاروق كواحد من الموسيقيين المميزين

Amyra يقول...

مزمز

كل يوم نتعلم شيئا جديدا يا صديقي

دمت بخير

Amyra يقول...

فتحي

وعليكم السلام

تحياتي

Amyra يقول...

أحمد

يا رب تكون أحسن أولا
(:

بالنسبة للناي الحقيقة لا أدري بعد السبب مع أن دوافعي كما شرحتها أنت وجيهة...لكن هنا أنا أنساق وراء احساس احساس وفقط

دمت

admin يقول...

شاكرين مهللين على
MER_FARUK_TEK_BLEK_
, جميلة

تحياتى

Amyra يقول...

4xmisr

العفو
(:

تحياتي

عين ضيقة يقول...

ثم اخطأ والدى مرة اخرى حين اتى بى اليها

L M A R يقول...

لغة جميلة



تحياتى
العَبدِالرَحَمن

مـحـمـد مـفـيـد يقول...

السلام عليكم
كل عام وانت بخير
بمناسبه رمضان واللهم أجعلك من عتقاء هذا الشهر وان يتقبلك الله بقبول حسن
والاسره الكريمه بكل خير وصحه وسعاده
وان يجعل هذا الشهر شاهد لنا لا علينا

غير معرف يقول...

نوودة
كل سنة وانتى يطبة وبألف خير
ورمضان كريم عليكم يا رب


قلبى معاكم
بوتفليقة رمز جزائرى يستحق كل احترام وعلو شأن

Diala يقول...

ندى....وينك يا حلوه؟...شغلتي بالنا

سابرينا يقول...

ايه ياندي
فينك
رمضان كريم يا جميله!!!

Reemo يقول...

نادو حبيبتى فينك؟؟
قلقتينى عليكى
يارب يكون خير

كل سنه وانتى طيبه
رمضان كريم
ربنا يعوده عليكى بالخير ان شاء الله
آميـــن

غير معرف يقول...

وحشتينا

بيتنا القديم يقول...

حينما يتلعثم اللسان

وتعجز الكلمات والمترادفات عن ايجاد

تدرج حراري وانفعالي للتراكيب اللغوية

حينها تأتي الموسيقي لتقدم السهل

الممتنع

الحق والحق اقول

لم يتبقي لدينا شئ نعترف له بأصالة

كل شئ تم خصخصته حتي المشاعر

ليس بعد الروح ثمة شئ آخر يباع

رمضان كريم

دمت بخير

Amyra يقول...

أهلا بالجميع و أعتذر لكم عن التأخير في الرد


أسماء

لم يخطىء ...أنا متأكدة من ذلك
(:



عبد الرحمن

شكرا لك

تحياتي




محمد مفيد

و عليكم السلام
اللهم امين
نسأل الله باسمه السلام أن يمنحنا السلام




شهرو

و أنتي طيبة يا جميلة

الله أكرم

تحية الى قلبك الكبير




ديالا

أنا هنا عزيزتي و بأحسن حال اللهم لك الحمد

سلامي إليك




صابرينة

رجعنا

(:

الله أكرم

أسعد الله أيامك يا أميرة




ريموو

أنا هنا و سعيدة جدا الحمد لله
ربما منعتني السعادة عنكم

و انتي طيبة يا جميلة
الله أكرم

رزقك الله بكل خير بقلبك النقي الكبير

سلامي اليك



ليندة

شكرا لك على المشاعر الطيبة

رمضان مبارك
(:




سمسم

لا أدري لماذا أحسست بالحزن الصامت بين ثنايا كلماتك

أمنياتي لك بالسلام

الله أكرم سمسم

لا تحزن
(:





كل عام و أنتم بخير جميعا
فلنتعلم السلام في شهر السلام

تحياتي إليكم

حائر في دنيا الله يقول...

رمضان كريم
وكل سنة وانت طيبة

لك تحياتي
السلام عليكم

يوغرطة يقول...

العزيزة ندى
آسف أني سأعلق خارج الموضوع
اولا شكرا للسؤال وكم اسعدني ... أنا بخير ... على الاقل ها انا ذا أكتب
ثانيا و قد هجرت مدونتي بعد أن أحسست بالنكران أو ربما الانفصام
لست منافقا و لا اعلم ان كنت اخدع نفسي أو غيري
على اي حال قد اعترف يوما ... عن قريب جدا ... أرجو فقط ان تعذريني
آسف ان كنت لا تفهمين شيئا
تقبلي تحياتي

Tamer Nabil Moussa يقول...

كل سنة وانتى طيبة

رمضان كريم

ربنا يوفقك

تحياتى

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. يقول...

ندى العزيزية كيف حالك...

كل عام وانتى بخير ورمضان كريم

لن اعلق بجمل اعتيادية اعرف انك تكرهينها

ولكن كل ما هناك انى افتقدتك كتابتك وروحك المرحة للغاية

تحياتى اليكى

sherif gharib يقول...

يا عزيزتى لم يخطا ادم بنزوله الى الارض
و لكنه القدر الذى انزلنا جميعا هى فقط اسباب و مقدرات
ثم ان الناى اذا كان حقا يمثل صوت اه بداخلنا فنحن الذين نشعر بذلك و يمكن ان يترجم هذا على اى اله اخرى سواى كانت شرقيه ام عثمانيههى فقط الاحساس بصوت الحزن الدافن بداخلنا و نحن نراه و لكننا لا نبيحه للاخرين
الناى ان كان اله عثمانيه فهم ينتمى الى حضاره تنتابها الكثير من العواطف
و نحن بطبيعتنا الشرقيه نميل الى العاطفه فى التحكم بما فى داخلنا
و فى النهايه هى الار بكل ما عليها سنحيا عليها لانها ببساطه هى المختاره لنا
تحياتى

maged stephen يقول...

أنا أدم يا ندى وبالرغم من كل السنين اللى فاتت أنا فعلا مستغرب قبل ما انزل على الأرض
هناك أيوه هناك كان كل المخلوقات بتفهمنى وبتفهم لغتى مش زى دلوقتى

sahr يقول...

جميلة جدا
كل سنة وانتي طيبة
ورمضان كريم

Rosa يقول...

اولا كل سنه وانتي طيبه يا رب
لن اعلق سوى انك عبقرية
تحياتي
:)

صاحب البوابــة يقول...

كل عام وانتِ بخير

رمضان كريم

غير معرف يقول...

ندى
رمضان كريم
تحياتي

مُزمُز يقول...

إيه يا بنتي فينك هو أنا حسدتك وللا إيه؟

طمنينا

micheal يقول...

رمضان كريم
تحياتي لكي

Blank-Socrate يقول...

انا دائما موجود فى مدونه راقيه
و فى اغلب الاحيان لا اجد تعليق يناسب ابداعتك

Diyaa' يقول...

كل سنة وأنتي طيبة وإلي الله قريبة
شكراً لمرورك ووحشتني مدونتك
بالنسبة للبوست...
مش فهمته الصراحة
تأثير عدم النوم أو الوجبة الواحدة لمدة أسبوع..الله أعلم بس أكيد ليا مرور تاني
سلام عليكم

محض روح يقول...

ندى
كل سنه وانتي طيبه ياقمر ورمضان كريم عليكي يارب
وشكرا على اهتمامك
:)

فينك؟

maxxedout يقول...

حلوه الأغنيه

Diyaa' يقول...

mmm busy ^^

Amyra يقول...

أعتذر مرة أخرى للجميع عن تقصيري في الرد



حائر في دنيا الله

و إنت طيب
(:
شكرا لك على التهنئة
كل عام و أنت بألف خير

وعليكم السلام




يوغرطة

الحقيقة كما قلتها أنت لم أفهم..أتمنى فقط ان تكون بخير

فرّج الله عنك من كل هم و كرب

رمضان مبارك
(:
تحياتي




تامر نبيل

و إنت طيب تامر

اميييييييين...ويوفقك و يسعد أيامك
(:





الغزااااااااااااالي

عود أحمد

الله أكرم
و إنت بألف خير
(:

مرسي محمد...أتمنى أن ترجع اليك روحك الطيبة المرحة قريبا
دعواتي إليك بذلك

سلام
(:




شريف غريب


طبعا شريف كلامك حقيقي

لكن الرؤية تختلف من شخص لاخر و عند الشخص نفسه من أحيان الى احيان

الحقيقة أيضا كما نراها نحن
(:

كل عام و انت بألف خير





ماجد

اهلا يا صديقي

لأنك هنالك كنت تتمتع بالصفاء و جئت به الى هنا حيث غادر الكثير منا

دمت جميلا



Sahr

أهلا بك
(:

و انت طيبة و بألف خير

الله أكرم



Rosa


و انتي طيبة

لن أعقب سوى ب: الجميل يرى الكون جميلا...حتى و إن لم يكن كذلك

أقصدك بالكلام و ليس نفسي

دمت بخير يا جميلة




صاحب البوابة

و أنت بألف خير

أسعدتني تهنئتك
(:
الله أكرم





راااات

الله أكرم

تحيات*تحيات*تحيات





مزمز

أنا بخير يا معاذ الجميل

مممممم
حسد؟؟؟؟

لاااااا

هي أشياء أخرى

:)))))))




مايكل

الله أكرم

أسعدك الله
(:




بلانك سقراط

لا يهم التعليق

المهم ان تكون متواجدا

(:

تحياتي إليك





ضياء

و إنت طيب و معافى دايما

(:

بالنسبة للبوست
هو ابحاري الخاص

و عليكم السلام




محض الروح

و انتي طيبة يا رب

(:

أنا هنا يا جميلة لكن مشغوووووووولة

يا رب تكوني بخير





ماكسد اوت

أهلا بك
(:



ضياء

Yep (^_^)

Hope U r fine !




دمتم بخير

dead man يقول...

من التغييرات في اسماء المدونات التى تزوريها يوميا كنت اعرف انك بخير.. وبعد ردك علي التعليقات تأكدت انك بخير.. وفى انتظار ان اقرأ لكي

ا بـن عــمــر يقول...

السلام عليكم
أول مرة أعلق

الارض جميلة ولكن باهلها
ومن يصلحون فيها
ويعمرونها

ا بـن عــمــر يقول...

زورونا
على ابن عمر
واتركوا
أثرا

Amyra يقول...

أحمد
(:

شكرا لك على الاهتمام

قريبا ان شاء الله سأكتب

كل عام و أنت بخير ...جعل الله من الشهر الجميل فاتحة خير لك و لنا جميعا

سلام
(:






ابن عمر

و عليكم السلام
أهلا بك

الأرض لنا جميعا
و السماء إليها جميعا

تحياتي